شركة رش مبيدات بالمزاحمية 0532000272

شركة رش مبيدات بالمزاحمية هل من الممكن ان يستأصل المرض.

شركة رش مبيدات بالمزاحمية 0532000272

0 4 5
شركة رش مبيدات بالمزاحمية هل من الممكن ان يستأصل المرض...
  • 0532000272 - 0532000272
  • info@almugada.com

شركة رش مبيدات بالمزاحمية 0532000272

شركة رش مبيدات بالمزاحمية

هل من الممكن ان يستأصل المرض ذات الاعراض الموجودة؟ هذا ما ستجاوب عليه شركة رش مبيدات بالمزاحمية فتابعوا معنا. لا، فعندما نظهر الاعراض فسيسرى مفعولها حتى يتوغل و يموت النبات او حتى جزء منه.
او ممكن ان يبقى المرض بعيدا مع بدأ الرش و العناية الملائمة للنباتات، فالنبات يقدر على العودة للحياة وذلك باطلاق نواة جديدة و قوية، و هذا اكثر ميلا للنجاح في حالة النباتات المعمرة كالاشجار اكثر من النباتات الحولية كالخضار و المحاصيل الحقلية .

شركة رش مبيدات بالمزاحمية

فبعض المبيدات الفطرية لديها خاصية التأثير الرجعي و التي بامكانها حصر دورة حياة العضوي (فطر –بكتيريا) و ذلك بتقليل انتاج مادة اللقاح او “الابواغ” .
فالمبيد الفطري يمكنه تأخير النمو العضوي في النبات بعد حدوث العدوى و اختراق نسيج النباتات و ذلك قبل ظهور الاعراض.
و هل تعلمي ان في العقد الاخير الكثير من مركبات المكافحة المكافحة الكيميائية تطورت فأصبحت تمتلك فعالية كبيرة لأحتواء و ايقاف المرض في الانسجة، و من هؤلاء المركبات المقدمة من شركة رش مبيدات بالمزاحمية .
(الريدوميل – بايليتون – الييت) و غيرها ، ومع تطور علم الادوية فستصبح هذه المركبات مبيدات حماية و ليس اسلوب علاج ، ولكن ذلك لا يقل من شأن المبيدات الفطرية المطورة ففاعليتها كبيرة بعد حدوث العدوى.
متى يمكنك ان تبدأي في الرش لمكافحة المرض ؟
اذا بدأتي في الرش قبل حدوث العدوى فذلك يسهل عليكي الامر و يعود عليكي بالمكسب و توفير اموالك لان اغلبية المبيدات الفطرية تحارب الامراض النباتية عن طريق حماية النباتات ضد العدوى مثلا تغطيتها و طلائها، فالاعراض هي المحصلة للعدوى التي حصلت في وقت مبكر اي نتيجة الاصابة التي حصلت في وقت سابق و غالبا ما تبقع الاوراق و تفسدها، فالأعراض الاوليه للتبقع و التقرح توضح ان العدوى حصلت قبل 3-14 يوما .

شركة رش مبيدات بالمزاحمية

اما البقعة الدهنيىة في الحمضيات تحتاج لفترة حضانة و فترة الحضانة هي “الفترة ما بين حدوث العدوى و بين ظهور اعراضها ” و هي فترة تصل الى عدة اشهر.
و في حالة تبقع الاوراق البكتيري و البياض الزغبي في العموم يحتاج ظهور اعراضه فترة من 3 الى 10 ايام بعد العدوى. و هذا يوضح ان المرض يمكن ان يحدث في ليلة و ضحاها اي بشكل مفاجيء، و قد تظهر اليكي بعض الاصابات البسيطة قبل حدوث الانفجار المفاجيء، و تصل فترة الحضانة هنا من 7-10 ايام و من 10-14 يوم او اكثر. فحالة الطقس لها تأثير كبير على فترة الحضانة .
فمما سبق يمكنكي ان تقولي ان الفترة الاقل للحضانة او الفترة الابطأ يتطور المرض فيها بطريقة وبائية، لان مكافحتها تكون صعبة، فالعديد من المتغيرات كالطقس و المبيدات الفطرية و عمليات المكافحة الزراعية و تقنيات عمليات المكافحة و غيرها من المتغيرات تتفاعل مع بعضها .

خدماتنا الأخري: شركة رش مبيدات بجدة .

شركة رش مبيدات بالمزاحمية هل من الممكن ان يستأصل المرض ذات الاعراض الموجودة؟ هذا ما ستجاوب عليه شركة رش مبيدات بالمزاحمية فتابعوا معنا. لا، فعندما نظهر الاعراض فسيسرى مفعولها حتى يتوغل و يموت النبات او حتى جزء منه. او ممكن ان يبقى المرض بعيدا مع بدأ الرش و العناية الملائمة للنباتات، فالنبات…
تقيم الخدمة - 100%

100%

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)
 
error: Content is protected !!